• معلومات عن البرنامج
  • المواد الدراسية
الشهادة الممنوحة

درجة الإجازة العالية ‐ ماجستير

التخصص
التسويق المصرفي
مخرجات البرنامج
أهداف البرنامج

1-     تطوير بيئة تسويقية أكاديمية محفزة تلبي احتياجات السوق والمستفيدين.

2-     تنشيط حركة البحث العلمي في المجال التسويقي وتكثيف نشاطه في مختلف المجالات العملية المختصة.

3-     تعزيز منظومة البحث العلمي لتطوير العملية التعليمية وحل مشاكل المجتمع في مجال التسويق.

4-     تخريج كوادر متميزة في مجالات التسويق بما يتناسب مع سوق العمل المحلي والدولي.

5-     تطوير شراكات مجتمعية لرفع الوعي التسويق وطرق الاستثمار الأفضل للمنتجات والخدمات المقدمة وبجودة وكفاءة للمجتمع في سوق العمل المستهدف.

6-     تطوير المستوى العلمي للمنخرطين في تخصص التسويق وربط معرفتهم العلمية بتطور التسويق والتعرف على نظريات التنمية والاتصال وعمل المخططات التسويقية الجيدة ودراسة البحوث التسويقية والخدمية في مجال التخصص الدقيق.

عقد الندوات وورش العمل وحلقات النقاش حول القضايا ذات الصلة بهذه البرامج التسويقية لمواكبة التطورات في هذا المجالات.

سوق العمل
الوصف
محتويات البرنامج

المدة الزمنية

6 فصول

الوحدات العامة

6

الوحدات الاختيارية

24

الوحدات الاجبارية

30

إجمالي عدد الوحدات

36
رمز المقرر إسم المقرر عدد الوحدات نوع المقرر الأسبقيات